أمني
هجوم على سفينة بالبحر الأحمر-منصة إكس

للمرة الرابعة..تعرض سفينة للهجوم بصاروخ سقط في البحر الأحمر

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الجمعة، أنها تلقت تقريرا عن تعرض سفينة للهجوم للمرة الرابعة بصاروخ سقط في البحر الأحمر على مقربة منها.


ولفتت هيئة التجارة البحرية البريطانية إلي أن الهجوم وقع على بعد 45 ميلا بحريا جنوبي المخا في اليمن.


هجوم ثالث بزورق على سفينة جنوب المخا


وفي وقت سابق من اليوم، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقريرا عن هجوم ثالث بزورق مسير غير مأهول على سفينة على بعد 45 ميلا بحريا جنوبي المخا.


وكانت جهات أعلنت اليوم الجمعة إن جماعة الحوثي نفذت 3 هجمات مشتبه بها استهدفت سفينة في مضيق باب المندب الاستراتيجي الذي يربط خليج عدن بالبحر الأحمر، بما في ذلك هجوم شهد قيام حراس أمن خاصين بإطلاق النار وتدمير قارب مسير محمل بالقنابل.


الحوثي لم تعلن مسؤوليتها عن الحادث


وحتي الآن، لم يعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجمات على الفور، على الرغم من أنها تأتي بعد حملة استمرت شهورًا لمتمردين تستهدف حركة الشحن عبر ممر البحر الأحمر بسبب حرب إسرائيل على قطاع غزة.


ووقع الهجوم الأول مساء أمس الخميس، حين انفجرت قذيفة صاروخية بالقرب من السفينة، وفقا للمركز ذاته.


وأضاف المركز أن سفينتين أصغر حجمًا، على متنهما رجال يرتدون معاطف بيضاء وصفراء، أطلقوا الصاروخ.


قال مركز عمليات التجارة البحرية البريطانية إن الهجوم الثاني جاء في وقت مبكر الجمعة، حيث انفجر صاروخ على مقربة من السفينة، وذكرت التقارير أن السفينة وطاقمها في أمان.


وصفت شركة الأمن الخاصة أمبري، التي قالت إن السفينة كان على متنها طاقم أمن خاص، السفينة بأنها أصيبت بطائرة مسيرة لم تسبب إصابات أو أضرارًا مادية.


ثم جاء الهجوم الثالث بقارب مسير، حيث أطلق حراس أمن خاصون على متن السفينة النار وتمكنوا من تدمير المركبة بنجاح، حسبما قالت أمبري.


اقرأ أيضا

إصابة سفينة تجارية بطائرة مسيّرة في اليمن

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.