أمني
غارات إسرائيلية على وسط سوريا - وسائل الإتصال

قتلى وجرحى جراء غارات إسرائيلية على مواقع في سوريا

قتل 3 عناصر من الميليشيات الموالية لإيران وأصيب ما لا يقل عن 7 آخرين مساء أمس الجمعة جراء غارات إسرائيلية استهدفت 4 مواقع في ريفي حمص وحماة وسط سوريا، وفقًا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقالت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري إن القصف الإسرائيلي استهدف مناطق في ريف حمص ومحيط مدينة حماة، مع تصدي الدفاعات الجوية لعدد من الصواريخ.

وأشار المرصد السوري إلى أن الغارات الجوية استهدفت قيادة اللواء 47، وكلية البيطرة، ومركزًا للبحوث في ريف حماة، وكتيبة للدفاع الجوي في ريف حمص.

وأضاف المصدر العسكري التابع للنظام أن الهجوم بدأ حوالي الساعة 19:35 بتوقيت سوريا من اتجاه شمال لبنان، وأن الدفاعات الجوية أسقطت بعض الصواريخ، لكنه أسفر عن إصابة 7 مدنيين وخسائر مادية.

وتحدث المرصد عن انفجارات عنيفة ناجمة عن الضربات التي استهدفت أكشاك بيع الوقود في ريف حمص الغربي، تتبع لعناصر سوريين يعملون لصالح حزب الله اللبناني، ومستودعات قرب مدينة حماة.

وأضاف أن الدفاعات الجوية حاولت التصدي للهجمات لكنها فشلت، مما أدى إلى تصاعد كثيف للدخان من المواقع المستهدفة.


الهجوم الإسرائيلي على سوريا

منذ بداية العام الجاري، سجل المرصد 60 هجومًا إسرائيليًا على الأراضي السورية، منها 43 جوية و17 برية، مما أسفر عن تدمير حوالي 122 هدفًا وإصابة 178 من العسكريين، بما في ذلك عناصر من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني والميليشيات الموالية لإيران.

وكما ارتقى 17 مدنيًا، بينهم طفلة و3 نساء، وأصيب نحو 36 آخرين.


وطالع ايضا: 

تطورات الجبهة الشمالية| تصعيد حاد وتبادل مكثف للصواريخ والهجمات


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.