فلسطيني
asham

أخبار فلسطين اليوم 3 سبتمبر 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الآن.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024




الحرب على غزة لليوم الـ333| غارات إسرائيلية مكثفة على قطاع غزة 


يواصل الجيش الإسرائيلي لليوم الـ333 الحرب على قطاع غزة، يأتي ذلك فيما يؤكد بنيامين نتنياهو أن قواته يجب أن تحتفظ بالسيطرة على محور فيلادلفيا بين قطاع غزة ومصر، متعهداً "بعدم الرضوخ للضغوط" بشأن هذه المسألة في محادثات وقف إطلاق النار.


استهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء مناطق في شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما وقصفت الطائرات العسكرية الإسرائيلية منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة. 

لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا  




تطورات الضفة الغربية | ارتقاء طفل وإصابة والده في مخيم طولكرم 


إصابة أربعة فلسطينيين بينهم مسعفة في مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية جراء قصف لطيران الجيش الإسرائيلي، ليل الاثنين الثلاثاء، تزامنًا مع فرض قوات الجيش حصاراً مشدداً على المخيم وتمنع مركبات الإسعاف من الدخول إليه، كما تعيق حركة تنقلها من خلال إيقافها وتفتيشها.


وتتابع قوات الجيش الإسرائيلي حملتها العسكرية على مدن وبلدات الضفة الغربية لليوم السادس على التوالي فيما حذرت مقررة الأمم المتحدة الخاصة في الأراضي الفلسطينية، فرانشيسكا ألبانيز،امس الاثنين، من امتداد "العنف الإبادي الإسرائيلي" في غزة إلى الضفة الغربية، وقالت في بيان "إن العنف الإبادي الذي ترتكبه إسرائيل قد يتجاوز غزة ويمتد إلى جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا  



في إطار مفاوضات تبادل الأسرى..رئيس الموساد يجري محادثات مع الوسطاء في الدوحة 


أجرى رئيس الموساد دافيد برنياع زيارة إلى العاصمة القطرية الدوحة يوم الاثنين، حيث أجرى محادثات مع الوسطاء في إطار مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين إسرائيل و"حماس".


أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، مساء الإثنين، بأن رئيس الموساد، دافيد برنياع، أجرى زيارة إلى الدوحة، في وقت سابق اليوم، حيث أجرى محادثات مع الوسطاء في إطار مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا  




الخارجية الفلسطينية: الخريطة التي عرضها نتنياهو تكشف عن حقيقة أجندات الحكومة 


وزارة الخارجية قالت إن استخدام خريطة تضم الضفة الغربية لإسرائيل "اعتراف صريح وواضح بهذه الجريمة العنصرية، واستخفاف بالشرعية الدولية وقراراتها".


قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، الثلاثاء، إن الخريطة التي عرضها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الاثنين، و تشير إلى "ضم الضفة الغربية، تكشف عن حقيقة أجندات حكومة اليمين المتطرف".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا  




اضراب في مجلس طلعة عارة بعد اطلاق النار على سيارة نائب الرئيس 


إضراب في المجلس المحلي وتنظيم وقفة احتجاجية تنديداً واستنكاراً لحادثة إطلاق النار باتجاه سيارة نائب رئيس المجلس علي حسن جبارين.


عقد المجلس المحلي طلعة عارة، مساء أمس الاثنين، جلسة طارئة في اعقاب تعرض سيارة نائب رئيس المجلس المحلي علي حسن جبارين، بعد ظهر الإثنين، لإطلاق وابل من الاعيرة النارية، عندما كانت السيارة مركونة في ساحة مبنى المجلس المحلي في بلدة سالم، مما تسبب بإلحاق أضرار مادية للسيارة، إضافة لسيارة أخرى كانت متوقفة بمحاذاتها.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا  




السلطات الإسرائيلية تهدم منزلين بالزاوية وشقتين سكنيتين في نابلس 


هدمت الجرافات الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، منزلين قيد الإنشاء في بلدة الزاوية غرب مدينة سلفيت، وشقتين سكنيتين في نابلس في الضفة الغربية، وذلك بذريعة البناء دون ترخيص.


واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي البلدة برفقة 5 جرافات عسكرية، وهدمت منزلين قيد الإنشاء، إحداهما لعائلة جهاد إبراهيم رداد ومكون من ثلاثة طوابق، والآخر لعائلة سندس جمال موقدي.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 2 سبتمبر 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.