صحة
shutterstock - New Africa

متى يجب تناول المكملات الغذائية؟ نصائح لتوقيت فعال

يمكن أن يحسن توقيت تناول المكملات الغذائية من امتصاصها وفعاليتها، مما يعزز المناعة وصحة العظام والقلب، ويزيد من طاقة الجسم.


 وفقًا لموقع "تايمز أوف إنديا"، فإن تناول الفيتامينات المتعددة في الصباح يضمن للجسم الحصول على إمداد ثابت من العناصر الغذائية الأساسية طوال اليوم.


إذا كنت تعاني من الغثيان عند تناول المكملات على معدة فارغة، فإن تناولها مع وجبة الإفطار يمكن أن يساعد في تقليل هذه المشكلة.


التوقيت المثالي لتناول المكملات الغذائية


مكملات فيتامين د:


فيتامين د مهم لصحة العظام وتعزيز المناعة. بما أنه قابل للذوبان في الدهون، فإن تناوله مع وجبة تحتوي على الدهون يكون أكثر فعالية، ويعد الغداء أو العشاء الوقت المثالي لتناوله.


فيتامين سي:


يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات ثابتة في الجسم، ويفضل بعض الأشخاص تناوله في الصباح أو مع وجبة لتعزيز وظيفة المناعة ودعم الأنشطة اليومية.


أحماض أوميجا-3 الدهنية:


تناولها مع الغداء أو العشاء يمكن أن يحسن من امتصاصها، ويساعد في دمجها ضمن الروتين الغذائي اليومي، ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية ووظيفة المفاصل.


الكالسيوم:


تناول الكالسيوم مع الوجبات يمكن أن يحسن من امتصاصه ويقلل من خطر حدوث انزعاج معوي.


تناول الكالسيوم مع فيتامين د يمكن أن يعزز من امتصاصه وصحة العظام.


مكملات الحديد:


لتحقيق أقصى استفادة من امتصاص الحديد، يفضل تناوله على معدة فارغة، وعادةً في الصباح.


مكملات المغنيسيوم:


يدعم المغنيسيوم وظيفة العضلات والاسترخاء والصحة العامة، لذا من الأفضل تناوله في المساء أو قبل النوم، حيث يمكن أن يساعد في تحسين جودة النوم.


فيتامينات B:


تعمل فيتامينات B، الضرورية لإنتاج الطاقة والتمثيل الغذائي، بشكل أفضل عند تناولها في الصباح أو في وقت مبكر من بعد الظهر.


طالع أيضًا

"التغذية المثالية للحامل".. لماذا تحتاجين الكالسيوم والزنك؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.