صحة
shutterstock_Rocksweeper

هل نعيش نمط حياة صحي؟ .. أخصائية تغذية علاجية تجيب

 يعتقد كثير من الأشخاص أن نمط الحياة الصحي يعتمد فقط على الأكل الصحي وممارسة الرياضة، إلا أن هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يجب مراعاتها من أجل تنفيذ "نمط حياة صحي".



::
::


وحول هذا الموضوع كانت لنا في برنامج "بيت العيلة" مداخلة هاتفية مع فاطمة بكرى، أخصائية تغذية علاجية، حاصلة على ماجستير في الصحة العامة، والتي قالت إن نمط الحياة الصحي لا يعتمد فقط على الأكل والرياضة.


وأضافت: "لابد من اتباع الكثير من العادات والسلوكيات، لكي نقول أننا نتبع نمط حياة صحي يحسن من الحالة الصحية، ويقوي المناعة ويمنع الأمراض".

وأشارت إلى أنه يجب تناول الأكل الصحي الذي يمد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية والألياف العالية والأملاح والمعادن، مع أهمية النشاط البدني، وممارسة الرياضة بشكل دوري منتظم، والمشي بمتوسط عشرة آلاف خطوة يوميا، والأشخاص فوق الـ 65 عامًا من 6 إلى 8 آلاف خطوة يوميا.


وشددت على أهمية الحصول على قسط كاف من النوم لمدة من ست إلى ثمان ساعات نوم متواصلة في الليل، والابتعاد عن تناول الطعام في ساعات متأخرة، وشرب المياه بكميات مناسبة، والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر.

واختتمت حديثها بالتأكيد على أن التغيير يأتي تدريجيا، ويجب التحلي بالإرادة والصبر وتحديد أهداف قصيرة المدى، ومراعاة أن النتائج لا تأتي في وقت سريع.


طالع أيضا:

10 نصائح للوقاية من الصداع النصفي عند الأطفال والمراهقين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.