منوعات
shutterstock-kitreel

"خطوط مريبة على كعب طفل".. هل اللعب حافي القدمين هو السبب؟

في حادثة غريبة تسببت في حالة من الدهشة بين الأطباء، ظهرت خطوط مثيرة للحكة على كعب طفل يبلغ من العمر 7 سنوات بعد أن قضى وقتًا في اللعب حافي القدمين على الرمال.


ورغم أن الأمر بدا في البداية مجرد خدوش سطحية، إلا أن التحاليل الطبية كشفت عن وجود ديدان طفيلية تحفر تحت جلده، مما أثار تساؤلات حول كيفية وصول هذه الطفيليات إلى جسمه.


ديدان طفيلية تظهر بسبب اللعب حافي القدمين


لاحظ طفل يبلغ من العمر 7 سنوات ظهور خطوط بارزة مثيرة للحكة على كعبه الأيسر بعد قضاء وقت في اللعب حافي القدمين على الرمال مع أصدقائه.


وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو كخدوش بسيطة، اكتشف الأطباء أنها في الواقع خطوط ديدان طفيلية حفرت تحت جلده، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


في البداية، استغرب الأطباء من ظهور هذه الخطوط، خاصةً أن الصبي لم يتعرض لأي لدغات حشرات أو جروح أخرى، وكان ينمو بشكل طبيعي وحصل على جميع تطعيماته.


وعندما بدأ الأطباء في طرح الأسئلة على عائلته، اكتشفوا أنهم يعيشون في منطقة مكتظة بالسكان في روندو، شمال شرق ناميبيا، حيث يزيد عدد السكان عن 118,000 نسمة.


تتبع الأطباء سبب ظهور هذه الخطوط، ليجدوا أن الصبي كان يلعب حافي القدمين في الرمال في أماكن حيث تقضي الكلاب والقطط حاجتها.


وأشار الأطباء إلى أن الخطوط التي ظهرت على كعب الطفل كانت نتيجة لمشيه على براز كلب أو قطة مصابة باليرقات.


تعيش هذه اليرقات في أمعاء الكلاب والقطط المصابة، وعند قضاء هذه الحيوانات حاجتها، يمكن أن يحتوي برازها على الديدان.


وعندما يلامس الإنسان التربة الملوثة، يمكن لليرقات أن تحفر في الجلد، حيث تبقى وتتحرك بمعدل سنتيمتر واحد في اليوم.


تنتشر هذه الديدان بشكل خاص في القدمين والأرداف والفخذين واليدين، ولكن يمكن أن تدخل الجسم من أي جزء من الجلد.


من الجدير بالذكر أنها لا تنتشر بين البشر، مما يضيف بُعدًا آخر إلى ضرورة اتخاذ الاحتياطات عند اللعب في المناطق الملوثة.


طالع أيضًا:

تحذير صحي: القراد قد ينقل مرضا نادرا لا يمكن علاجه

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.