سياسة
shutterstock

نتنياهو يحرض الشعب الإيراني على حكومتهم ويهدد بـ"قدرات" إسرائيل

حرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، الشعب الإيراني على حكومتهم قائلا إن "نظامكم يقربكم إلى الهاوية"، كما وهدد بأنه "لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه".


جاء ذلك في رسالة وجهها نتنياهو إلى الشعب الإيراني، وفق بيان من مكتبه، بينما لم تشر الرسالة ما إذا كان نتنياهو يقصد أنه سيهاجم إيران قريبا.


وتصاعد التوتر في المنطقة منذ اغتيال إسرائيل الجمعة، في الضاحية الجنوبية لبيروت الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله وعددًا من قادة الحزب إضافة إلى عباس نيلفروشان نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني لشؤون العمليات، وسط مخاوف من اندلاع حرب إقليمية واسعة.


الحداد 5 أيام في إيران 


والسبت، أعلن المرشد الإيراني علي خامنئي، الحداد 5 أيام في البلاد بعد اغتيال زعيم حزب الله، متوعدا إسرائيل بأن "دماء نصر الله لن تذهب هباء".


وقال نتنياهو: "في هذه اللحظة المحورية، أريد أن أخاطبكم، شعب إيران. أريد أن أفعل ذلك بشكل مباشر دون وسطاء".

وأضاف: "لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه. لا يوجد مكان لن نذهب إليه لحماية شعبنا وحماية بلدنا".

وتابع: "أيها الشعب الفارسي النبيل، مع كل لحظة تمر، يجلبكم النظام أقرب إلى الهاوية".


وأردف نتنياهو في كلمته  "عندما تتحرر إيران أخيراً، وسوف تأتي تلك اللحظة أسرع كثيراً مما يتصور الناس، فإن كل شيء سوف يكون مختلفاً".

كما وزعم في نهاية حديثه التضامن مع الشعب الإيراني، قال نتنياهو: "لا بد أن تعلموا أن إسرائيل تقف إلى جانبكم".


اقرأ\ي أيضًا | نجيب ميقاتي | نحن مستعدون لتنفيذ قرار 1701 وإرسال الجيش اللبناني إلى جنوب نهر الليطاني

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.