صحة
shutterstock

دراسة حديثة: ثمار يجب تجنبها لتخفيف التهاب المفاصل!

التهاب المفاصل هو حالة صحية تسبب الألم والتورم في المفاصل، ويمكن أن تؤثر بشكل كبير على جودة الحياة.


ويلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في التحكم بأعراض التهاب المفاصل، بينما توجد العديد من الأطعمة التي تساعد في تقليل الالتهاب، هناك بعض الثمار التي قد تساهم في تفاقم الأعراض.


الحمضيات وتأثيرها على التهاب المفاصل


تعتبر الحمضيات مثل البرتقال، الليمون، والجريب فروت تحتوي على فيتامين C، من الأطعمة المفيدةلصحة المفاصل.


ومع ذلك، فإن الإفراط في تناولها قد يسبب تهيجًا في بعض الحالات، خاصة للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي، لذا ينصح بالاعتدال في استهلاك هذه الفواكه.

الطماطم والتهاب المفاصل


رغم أن الطماطم تُعتبر مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة مثل الليكوبين، إلا أن بعض الدراسات تشير إلى أن مركب السولانين الموجود في الطماطم قد يؤدي إلى تفاقم الالتهاب لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل، لذا يُفضل مراقبة تأثيرها الشخصي قبل تناولها بكميات كبيرة.


الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل الفراولة قد تزيد من التهابات المفاصل، السكريات الزائدة قد تؤدي إلى زيادة الالتهابات في الجسم بشكل عام، مما يجعل الأعراض أسوأ.


لذا من الأفضل تقليل استهلاك هذه الفواكه إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل.


للتخفيف من أعراض التهاب المفاصل، من المهم مراجعة النظام الغذائي وتقليل استهلاك بعض الفواكه مثل الحمضيات، الطماطم، والفواكه الغنية بالسكر. استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية قد يساعدك في تحديد الأنسب لحالتك.


طالع أيضًا:

كيف تخزن الطعام في الحروب؟ دليلك للبقاء الآمن



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.