قضايا مجتمعية

د. تغريد زعبي: التعليم عن بعد في وقت الحرب يختلف عما حدث في "كورونا"

أكدت الدكتورة تغريد زعبي الباحثة في مجال التربية في جامعة بار ايلان ومستشارة تربوية سابقًا، أن التعليم عن بعد في تلك الفترة يختلف تمامًا عما حدث في وقت كورونا.


 

 

::
::


وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" عبر إذاعة الشمس، أن المدارس تحولت من التعليم الوجاهي إلى التعليم عن بعد، وحتى المدارس التي قررت الاستمرار في التعليم الوجاهي، وجدت أن الأهالي يقلقون من إرسال أبنائهم إلى المدارس.


وتابعت: "في وقت كورونا، كان الموضوع الوحيد الذي يقلق الأهالي هو انتشار المرض والعدوى والعزلة وعدم الاختلاط، أما اليوم فـ القلق واسع بشكل أكبر، لأنه حتى البقاء في البيت لا يحمي من الأخطار".


وأوضحت الدكتورة تغريد زعبي أن حديث الطلاب الآن صار يتمحور حول الحرب، وصافرات الإنذار، لافتة إلى أن الطلاب يريدون مشاركة تجربتهم حول الحرب، وأنه من المهم مشاركة الحكايات والتعبير عن مشاعرهم ومخاوفهم.


وشددت على أن التعليم عن بعد لا يعوض الطالب بشكل كامل، ولكنه في كل الأحوال أفضل من عدم وجود تعليم و ابتعاد الطلاب عن المدارس.


وتساءلت عن جاهزية المعلمين، في ظل الظروف الحالية، حيث يشعرون أيضًا بالقلق والتوتر، ومدى قدرتهم على احتواء قلق الطلاب والسيطرة على مخاوفهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.