الحمل والولادة
shutterstock

هل تؤثر القهوة على تطور نمو الجنين؟ دراسة حديثة تكشف

حذرت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة كوينزلاند من ضرورة تقليل تناول الكافيين خلال فترة الحمل.


وأشارت الدراسة، التي استندت إلى تحليل وراثي لبيانات عشرات الآلاف من العائلات في النرويج، إلى عدم وجود ارتباط بين استهلاك القهوة أثناء الحمل وصعوبات النمو العصبي لدى الأطفال.


تقليل تناول الكافيين أثناء الحمل


قام الباحثون بتحليل البيانات الوراثية للأمهات والآباء والأطفال، بالإضافة إلى استبيانات حول استهلاك الوالدين للقهوة قبل وأثناء الحمل.


تضمنت هذه الاستبيانات معلومات عن نمو الأطفال حتى سن 8 سنوات، مع التركيز على المهارات الاجتماعية والحركية واللغوية، ومؤشرات اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، والتوحد.


رغم أن الدراسة لم تجد دليلاً على تأثير القهوة على مشاكل النمو العصبي، إلا أن الباحثين أشاروا إلى أن التغيرات الفسيولوجية التي تحدث أثناء الحمل تمنع الكافيين من التحلل بسرعة، مما يسمح بعبوره المشيمة والوصول إلى الجنين الذي لا يمتلك الإنزيمات اللازمة لاستقلاب الكافيين.


لذلك، يجب على النساء الحوامل الحد من استهلاك الكافيين، حيث يُنصح بعدم تجاوز تناول أكثر من فنجانين من القهوة يومياً لتجنب التأثيرات المحتملة على دماغ الجنين.


طالع أيضًا

مرضى الضغط والقهوة: كيف يؤثر الكافيين على صحتهم؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.