علوم وتكنلوجيا

الصناعة الخضراء.. حل جديد لاستخدام "الألوفيرا" في تخفيف معاناة مرضى السرطان

عُقد المؤتمر الطبي تكنولوجيا الطب "تكنو 24" في تركيا، خلال الفترة من العاشر وحتى الثاني عشر من أكتوبر الجاري، بمشاركة الباحثين والمصنعين في مجال التكنولوجيا الطبية لمناقشة أخر التطورات العلمية، وأيضًا التحديات التي تواجه القطاع.

 


::
::


وحول هذا المؤتمر، كانت لنا مداخلة هاتفية في برنامج "بيت العيلة" على إذاعة الشمس، مع الدكتورة أنوار هايل صالح، إحدى المشاركات في المؤتمر، والتي قالت إن المؤتمر يعتبر حدث مهم جدا يُعقد منذ 14 عامًا، ويشهد مشاركة الباحثين والمختصين، وكل مشارك يقدم الأبحاث الموجودة لديه، مما يجعل من المؤتمر منصة مهمة لتبادل المعرفة والمعلومات والتجارب.


وتابعت: "قدمت بحثًا يتعلق بـ نانو الفضة، واستخدام نبتة الألوفيرا في تصنيعها، وما هو تأثيرها على خط الخلايا السرطانية وخط الخلايا المسؤول عن الأمراض العصبية، والهدف هو الوصول لطريقة علاج الأورام السرطانية، ومرض الزهايمر وغيرها من الأمراض".


واستطردت: "نحاول تصنيع كل شئ عن طريق ما يُسمى (الصناعة الخضراء)، واستخدام النباتات بشكل عام في التصنيع، وتم اختيار نبتة الألوفيرا لأنها متوافرة في كل مكان، ومن السهل الوصول إليها، كما تم اختيار الفضة لأنها جديدة على المجال، حيث من الشائع استخدام الذهب في تلك الصناعة".


وشددت على أنه جار العمل حاليا على مسألة الأورام السرطانية لدى الأطفال الصغار، من أجل إيجاد طريقة للعلاج، وقالت إن المحاولات هدفها التخفيف على المريض من الناحية النفسية والجسدية، وأن يعيش مريض السرطان حياته بطريقة أقل ألمًا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.