سياسة
لقطة شاشة من فيديو خطاب نتنياهو - وسائل التواصل

خلال احياء ذكرى السابع من أكتوبر.. أقارب القتلى يقاطعون نتنياهو

قام أقارب قتلى الهجوم الذي وقع في السابع من أكتوبر بمقاطعة خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال إحياء الذكرى السنوية الأولى لهذا الهجوم، وفقًا للتقويم العبري.


وحدثت المقاطعة بعد دقائق قليلة من بدء نتنياهو حديثه، حيث صرخ أحد أقارب القتلى قائلاً: "لقد قُتل والدي".


وقد تسبب هذا التصرف في توقف نتنياهو عن الكلام وبقائه بلا حراك على المنصة في موقع إحياء الذكرى الذي أقيم في القدس.


وتم بث هذا الحدث التذكاري على الهواء مباشرة في جميع أنحاء البلاد، ويشير العديد من الإسرائيليين بأصابع الاتهام إلى نتنياهو بسبب الإخفاقات التي أدت إلى الهجوم الذي نفذته حركة حماس في 7 أكتوبر 2023.


وكما يشعرون بأنه يتحمل المسؤولية عن عدم إعادة الرهائن المتبقيين المحتجزين لدى الحركة في قطاع غزة.


وفي سياق آخر، أعلن نتنياهو أن الهجوم الذي تم على إيران كان "دقيقًا وقويًا" و"حقق أهدافه"، وذلك بعد يوم من الغارات التي استهدفت مواقع إيرانية.


حيث قال: "وعدنا بالرد على الهجوم الإيراني، وفي يوم السبت نفذنا ضربة قوية. كان الهجوم على إيران دقيقًا وقويًا وحقق كل أهدافه".


وتأتي هذه التصريحات في وقت يضغط فيه الشارع الإسرائيلي على نتنياهو لإنجاز صفقة تحرير الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى "حماس"، بينما تشهد المنطقة حراكًا دبلوماسيًا لاستئناف المحادثات.


وطالع ايضا: 

السيسي يقترح وقف إطلاق نار مدته يومان لتبادل الرهائن في غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.