الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة بيومها الـ 353 | ضحايا بقصف مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات

دخلت حرب غزة يومها الـ353، على وقع تصعيد الجيش الإسرائيلي مجازره في القطاع الذي يشهد عدوانا مدمرا أوقع أكثر من 137 ألف ضحية وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.


ميدانيا، ارتقى 3 أشخاص وأصيب آخرون في قصف طائرات الجيش المروحية مدرسة خالد بن الوليد التي تؤوي نازحين شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.


وفي موازاة ذلك، شنت الطائرات الإسرائيلية العسكرية غارة في محيط شارع شبير غرب كراج رفح في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، كما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، وحلق الطيران الحربي الإسرائيلي على ارتفاع منخفض في أجواء مدينة غزة.


وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف الجيش موقعاً في حي الزيتون بمدينة غزة شمالي القطاع. 


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن طائرات الجيش الإسرائيلي شنت غارة عنيفة استهدفت منطقة قيزان النجار جنوب شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة. 


وارتقى  3 أشخاص وأصيب آخرون في قصف طائرات الجيش المروحية مدرسة خالد بن الوليد التي تؤوي نازحين شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.


بايدن قلق 


دبلوماسيا، أعرب الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الأحد، عن قلقه إزاء التوترات في المنطقة، مؤكداً أنه يبذل "قصارى جهده" لتجنب اتساع رقعة النزاع.

وقال بايدن للصحافيين في البيت الأبيض: "سنبذل قصارى جهدنا لتجنب اندلاع حرب أوسع نطاقاً. ولا نزال ندفع بقوة" في هذا الاتجاه.


لا معلومات عن اغتيال يحيى السنوار


يفحص الجيش الإسرائيلي احتمال اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، خلال إحدى الغارات على قطاع غزة في الشهور الأخيرة، وفق ما نقل إعلام عبري. وقالت القناة "13" (خاصة)، في خبر مقتضب إن "تل أبيب تفحص احتمال أن يكون السنوار قد قُتل في إحدى الغارات الإسرائيلية، وهذا الاحتمال ضعيف حالياً". وأضافت أن مسؤولين كبار في الجيش الإسرائيلي لم تسمهم قالوا إنه "لا توجد أي معلومات (استخباراتية) تفيد بتصفية السنوار".


اقرأ\ي أيضًا | غارات إسرائيلية مكثفة تسفر عن مئات الضحايا والإصابات 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.