محليات

نديم المصري: الإضراب يشمل التعليم عن بعد.. ولدينا تحفظات على تصرفات بعض المعلمين

أكد المحامي نديم المصري، رئيس اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب، انضمام اللجنة إلى الإضراب الذي أعلنت عنه اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، مشيرًا إلى أن الإضراب يأتي تزامنًا مع ذكرى هبة أكتوبر.

  
 
  

::
::


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد" على إذاعة الشمس، أنه كانت هناك مشاورات مع لجنة المتابعة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، لافتًا إلى الالتزام بالمشاركة في الإضراب والانصياع إلى القرارات الصادرة عنه.
 
وأوضح نديم المصري  أنه كانت هناك محاولات للالتفاف على هذا الإضراب، وهناك أشخاص يريدون إفساد هذا الإضراب، مشيرًا إلى أن الإضراب يشمل التعليم بكل أنواعه، بما في ذلك التعليم عن بعد.
 
وتابع: "لدينا تحفظ على تصرفات بعض المعلمين، يجب أن يكون لهم كلمة واستقلالية في اتخاذ القرارات، وخاصة إحياء الأمور القومية الوطنية، والالتزام بالهيئات التنفيذية في المجتمع العربي، و تخوفهم من جلسات الاستماع غير منطقي لأن الإضراب وسيلة شرعية وقانونية، ومن حق كل شخص أن يعبر عن رأيه وعن انتمائه".
 
وأشار إلى أن السلطة المحلية تستطيع أن تغلق المدرسة، وتمنع الطلاب والمدراء والمعلمين من دخول المدارس، مطالبًا بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة من أجل إنجاح الإضراب في الكثير من المدارس.
 
وتابع: "نعلم أن هناك خسارة للطلاب، واللجنة دائما تريد تحييد الطلاب والمدارس من جميع الإضرابات، ولكن هذا الظرف يجب علينا الالتزام بالقرارات في مثل هذه المناسبات القومية والوطنية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.