أمني
shutterstock

إسرائيل تقتل قائد منظومة اتصالات حزب الله.. والأخير يستهدف قوة إسرائيلية

أعلن حزب الله، استهداف قوة إسرائيلية في منطقة حدودية في جنوب لبنان، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل قائد منظومة الاتصالات.


واستهدف حزب الله بالمدفعية آليات وجنودا إسرائيليين في منطقة حدودية في جنوب لبنان، على وقع استمرار مواجهات محدودة بين الطرفين وغارات كثيفة على الجنوب اللبناني.


استهداف قوة للجيش الإسرائيلي في سهل مارون


وقال حزب الله في بيان له، إن مقاتليه استهدفوا قوة لآليات وجنود الجيش الإسرائيلي في سهل مارون الراس بقذائف المدفعية، وأوقعوا فيهم إصابات مؤكدة، وفقا لما نقلته وكالة فرانس برس.


كما اتهم حزب الله إسرائيل باستهداف فرق إنقاذ، أسفر عن مقتل أحد عناصرها، أثناء عملها على رفع الركام وانتشال المصابين جراء غارات كثيفة استهدفت ليلا معقله في ضاحية بيروت الجنوبية.


وأعلن حزب الله مقتل أحد عناصر الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية وجرح آخرين، جراء ضربة إسرائيلية استهدفتهم أثناء عملهم على إزالة الركام وانتشال المصابين بعد غارات كثيفة ليلا أسفرت عن تدمير العشرات من المباني السكنية مطالبا المؤسسات الدولية المعنية بإدانة هذا العمل البربري.


إسرائيل تعلن قتل قائد منظومة اتصالات حزب الله


من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان اليوم الجمعة، أنه قتل محمد رشيد سكافي قائد منظومة اتصالات حزب الله بتنفيذ ضربة دقيقة تستند إلى معلومات مخابراتية في بيروت، وفقا لما ذكرته رويترز.


ووصف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان له، سكافي بأنه كان من المحاربين القدامى في حزب الله وشغل منصب قائد منظومة الاتصالات منذ العام 2000 وكان مقربا من كبار قادة حزب الله وامتلك خبرة وصلاحيات واسعة في التنظيم.


وأضاف أدرعي أن سكافي كان يبذل جهودا حثيثة لتطوير اتصال متواصل بين كافة الوحدات والمنظومات في حزب الله في وقت الروتين وفي الطوارئ بهدف الحفاظ على استمرارية نقل المعلومات في التنظيم.


ولم يصدر حزب الله اللبناني حتى اللحظة بياناً رسميا يفيد بمقتل سكافي.


اقرأ أيضا

بمشاركة خامنئي..بدء مراسم تأبين حسن نصر الله في طهران

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.