محليات

مسيرة صامتة لعائلات المختطفين في القدس بالتزامن مع ذكرى الـ7 من أكتوبر

نظمت عائلات المختطفين وضحايا أحداث السابع من أكتوبر، مسيرة في القدس، صباح اليوم الاثنين، بالتزامن مع ذكرى مرور عام على أحداث ذلك اليوم.

 

::
::


 
ولمزيد من التفاصيل كانت لنا مداخلة ضمن برنامج "أول خبر" مع الناشط ينال جبارين من القدس، والذي قال إن كل عائلة كان لها ممثل في المسيرة.

وأضاف أن الرسائل الموجهة في المسيرة كانت إما عن المختطفين أو رسالة لرئيس الحكومة نتنياهو الذي كانت المسيرة قريبة من منزله في القدس.

وذكر أنه أثناء المسيرة أُطلقت صافرات الإنذار كنوع من الحداد والذكرى لجميع من اختطفوا أو قُتلوا في هذا اليوم، موضحًا أنه بالتزامن مع هذه المسيرة هناك أكثر من أمسية ومسيرة في مواقع أخرى مثل موقع حفلة نوفا.

وأكد أنه كان هناك تمثيل لعائلات معينة وبقية العائلات إما في مواقع أخرى أو لم تخرج لأن منهم من يتبع الشق اليميني الذي يرفض الذهاب للمظاهرات.

وفي سياق متصل قال جبارين إن العائلات في المسيرة يعرفون أن موضوع المختطفين ليس على الأجندة حاليا، وإنه منذ المظاهرات الأخيرة في تل أبيب بعد مقتل 6 مختطفين لم يعد الحراك الشعبي لدعم عائلات المختطفين مثلما كان عليه.

وأشار إلى أن المسيرة كانت صامتة وبتنسيق مع الشرطة وانتهت بفعل المنظمين والشرطة فتحت شارع غزة لاستمرار وعودة الروتين للشارع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.