سياسة
shutterstock

العراق يرفض التورط في أي حرب ويؤكد أن القرار يعود للدولة العراقية

أكد وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، اليوم الأحد، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني عباس عراقجي، أن العراق يرفض التورط في أي حرب، وأن قرار الحرب والسلم هو قرار يخص الدولة العراقية فقط.


وشدد حسين على أن "استمرار الحرب وتوسيعها باتجاه إيران، واستغلال إسرائيل للأجواء العراقية كممر، هو أمر غير مقبول ومرفوض بتاتا".


وأعرب عن قلق الحكومة العراقية من اتساع رقعة الحرب في المنطقة، التي تهدد السلم الأهلي الدولي.


وفي تعليقه على احتمال اندلاع الحرب، اعتبر حسين أن ذلك قد يؤدي إلى أزمة طاقة ويشكل تهديدًا لحركة الملاحة.


ردود فعل إيران


من جانبه، قال وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، إن المنطقة تواجه تحديات خطيرة، محذراً من احتمالية حدوث تصعيد بسبب إسرائيل


وأكد عراقجي على ضرورة "التشاور مع الأصدقاء لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة"، مشدداً على أن طهران "لا تبحث عن الحرب أو التصعيد، وتسعى لتحقيق السلام في المنطقة".


وكما عبر عراقجي عن شكره للحكومة العراقية لعدم السماح باستغلال الأجواء العراقية لاستهداف إيران.


وتأتي زيارة عراقجي إلى بغداد في إطار المشاورات الثنائية حول القضايا المشتركة ومناقشة التطورات الإقليمية.


الخطط المستقبلية


بعد زيارته لبغداد، من المقرر أن يتوجه عراقجي إلى العاصمة العمانية مسقط، كما ذكرت وكالة إرنا للأنباء. وقد أفادت وسائل إعلام محلية أن وزير الخارجية الإيراني سيقوم قريبًا بزيارة إلى مصر.


وطالع ايضا: 

إيران: العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن لن تبقي دون رد

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.