أمني
من اقتحامات سابقة - وسائل التواصل

إصابة طفلين برصاص الجيش الإسرائيلي واعتقال 30 فلسطينيًا خلال مواجهات في الضفة الغربية

أصيب طفلان فلسطينيان، مساء اليوم الأحد، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات في بلدة بيت فوريك، شمالي الضفة الغربية.


وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية بأن فرقها نقلت طفلاً يبلغ من العمر 15 مصابًا برصاص حي في قدمه وآخر يبلغ من العمر 16 عاما أصيب بشظايا في ظهره.


اعتقالات وتصعيد مستمر


في السياق ذاته، أشار نادي الأسير الفلسطيني في بيان له إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت 30 فلسطينيًا على الأقل خلال الـ48 ساعة الماضية، في إطار التصعيد المستمر في الضفة.


وشملت عمليات الاعتقال مناطق الخليل وبيت لحم ونابلس وجنين، حيث تواصل قوات الجيش تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل بحق المعتقلين وعائلاتهم.


وذكر البيان أن قوات الجيش الإسرائيلي تواصل عمليات الاقتحام الواسعة، حيث تقوم بدهم منازل الفلسطينيين والعبث بمحتوياتها والاعتداء على العائلات.


ووفقًا لبيانات رسمية فلسطينية، أسفرت الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 عن ارتقاء 751 فلسطينيًا وإصابة نحو 6250 آخرين، واعتقال أكثر من 11200 فلسطيني.


وفاة معتقل فلسطيني


في سياق متصل، أعلنت مؤسسات فلسطينية تعنى بمتابعة أوضاع المعتقلين عن وفاة المعتقل محمد منير موسى يبلغ من العمر 37 عاما في أحد المستشفيات الإسرائيلية.


وقالت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني إن الجانب الإسرائيلي أبلغ هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية بارتقاء موسى، الذي كان معتقلًا منذ أبريل/نيسان 2023 ويعاني من مرض السكري.


وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين ارتقوا أثناء الاحتجاز إلى 41 معتقلًا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، وهو أعلى عدد تاريخيًا مقارنة بالسنوات السابقة.


وطالع ايضا: 

تطورات الضفة الغربية| حملة مداهمات واعتقالات موسعة في نابلس وبيت لحم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.