محليات

سمير خبيري: الجيش الإسرائيلي بات يعتبر الضفة الغربية ساحة حرب رئيسية

قال سمير خبيري، الصحفي والمحلل السياسي، إن الحرب مستمرة على الشعب الفلسطيني، ولم تتوقف يوما واحدا، مشيرًا إلى أن ما يحدث في الضفة الغربية سيناريو مصغر لما يحدث في قطاع غزة.

 

::
::



  
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد" عبر إذاعة الشمس، أن الوضع صعب في الضفة الغربية من قبل أحداث السابع من أكتوبر، ومن بعدها أصبحت "شبه منسية" حتى فترة قريبة، مما أعطى إسرائيل فرصة الاستفراد بها، على حد قوله.


 
وتابع: "لدينا يوميا شهداء، واعتقالات، وهدم وتدمير المنازل، ولا يمر يوم بدون حملات اعتقالات سواء رجال أو نساء، وبعض الناس في جنين وطولكرم ورام الله، توقفوا عن الذهاب إلى أعمالهم بسبب الحواجز العسكرية، وقضاء فترة طويلة في الانتظار".


 
واستطرد: "المنطقة كانت حيوية جدًا، والحواجز أنهكتها، وسرقت من أعمار الناس، وأثرت على عجلة الاقتصاد، والحركة التجارية بشكل كبير".


 
ويرى "خبيري" أن الجيش الإسرائيلي بات يعتبر الضفة الغربية ساحة حرب رئيسية، خاصة بعدما زاد عمليات المقاومة والخسائر التي يدفعها الجيش هناك.


 
وأوضح أن الجيش الإسرائيلي قام بتحويل القرى والبلدات إلى سجون، من خلال البوابات الإلكترونية والحواجز بين البلدات، مشيرُا إلى هناك توجه لإنهاء وجود السلطة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.