صحة وعائلة
shutterstock

زيت الزيتون: درع الوقاية من الأمراض الخطيرة لكبار السن

زيت الزيتون يُعد من أكثر الزيوت فائدة للصحة، ويشتهر منذ القدم بخصائصه الطبية العديدة، حيث كشفت الأبحاث العلمية عن دور هذا الزيت الطبيعي في حماية كبار السن من أمراض خطيرة.


يُعزى ذلك إلى غناه بمضادات الأكسدة والدهون الصحية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وتقوية الجهاز المناعي.


العلاقة بين زيت الزيتون وصحة الدماغ


كشفت دراسة حديثة أن تناول أكثر من نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر بنسبة 28%.


شملت الدراسة 92,383 بالغًا أمريكيًا بمتوسط عمر 56.4 عامًا، وتمت متابعتهم على مدار 28 عامًا، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية.


طُلب من المشاركين الإبلاغ عن كميات زيت الزيتون التي يتناولونها كل أربع سنوات.


إضافةً إلى فوائده في الوقاية من مرض ألزهايمر، فإن استبدال السمن أو المايونيز بملعقة صغيرة من زيت الزيتون يمكن أن يقلل من معدل الوفيات المرتبطة بالخرف بنسبة تقارب 8%.


كما كانت فوائد زيت الزيتون أكثر وضوحًا لدى النساء مقارنة بالرجال، ويرجع ذلك إلى احتوائه على مضادات للأكسدة ومضادات الالتهاب.


طالع أيضًا

ما هي الحصة الكافية من المياه لجسم الإنسان يوميًا؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.