أمني
أوستن-الخارجية الأمريكية

وزير الدفاع الأمريكي يعلن وصول "منظومة ثاد" لإسرائيل

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الإثنين، أن منظومته المتقدمة المضادة للصواريخ "ثاد"، في مواقعها حاليا داخل إسرائيل.


وتعتبر منظومة ثاد، أو منظومة الدفاع الصاروخي للارتفاعات العالية، مكونا رئيسيا في أنظمة الدفاع الجوي متعددة الطبقات للجيش الأمريكي، ومن المتوقع أن تمثل إضافة إلى دفاعات إسرائيل المضادة للصواريخ والقوية بالفعل.


القدرة على تشغيلها بسرعة كبيرة


وقال أوستن في تصريحات صحفية، اليوم، قبل وصوله إلى أوكرانيا اليوم الاثنين منظومة ثاد في موقعها.


ورفض وزير الدفاع الأمريكي توضيح ما إذا كانت منظومة الدفاع الصاروخي جاهزة للعمل، متابعا: "لدينا القدرة على تشغيلها بسرعة كبيرة ونحن نسير على نفس النهج الذي نطمح إليه".


وفي تصريحات سابقة، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن نشر منظومة ثاد، إلى جانب نحو 100 جندي أمريكي، يهدف إلى المساعدة في الدفاع عن إسرائيل.


ما هي منظومة ثاد؟


صُممت من قبل شركة "لوكهيد مارتن" في أوائل التسعينيات لاعتراض الصواريخ الباليستية متوسطة وقصيرة المدى.


وبعد عدة تجارب، نجح النظام في أول اختبار له في عام 1999.


ويتكون النظام من قاذف صاروخي متحرك، ومحطة رادار، ومركز قيادة متحرك، ويعمل على إسقاط الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى الهدف.


ويبلغ نطاق النظام 200 كيلومتر، فيما تبلغ سرعة الصاروخ 8 أضعاف سرعة الصوت، وبإمكانه التصدي لأهداف حتى ارتفاع 150 كيلومتراً داخل الغلاف الجوي وخارجه.


أوستن يصل أوكرانيا


وفي وقت سابق من اليوم، وصل أوستن إلى كييف، حيث سيلتقي مسؤولين أوكرانيين.


وقال أوستن في منشور له عبر منصة إكس: "أعود إلى أوكرانيا للمرة الرابعة كوزير للدفاع، لإظهار أنّ الولايات المتحدة والمجتمع الدولي يواصلان دعم أوكرانيا".


ملفات يبحثها أوستن مع المسؤولين بأوكرانيا


ومن المقرر أن يلتقي أوستن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ووزير الدفاع الأوكراني رستم عمروف، وفقا لشبكة سي إن إن.


وسيبحث القادة خلال الاجتماع مسألة طلب أوكرانيا الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو"، وهي النقطة الأولى في الخطة التي عرضها زيلينسكي على حلفائه من أجل تحقيق النصر على روسيا، وفقا لوكالة فرانس برس.


اقرأ أيضا

البنتاغون يوافق على نشر نظام "ثاد" الدفاعي في إسرائيل لتعزيز القدرات الدفاعية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.