منوعات
shutterstock

5 مشروبات سحرية للحفاظ على قوة العظام والوقاية من الهشاشة

يعتبر مرض هشاشة العظام من الأمراض الشائعة الناتجة عن الشيخوخة، الجنس، والعوامل الوراثية، ويُعرف بـ "المرض الصامت" لعدم ظهور أعراضه في مراحله الأولى.


كشفت الدكتورة إيما ديربيشاير، أخصائية التغذية، عن مجموعة من النصائح التي تساهم في تقوية العظام والمفاصل وفقًا لصحيفة "ذا ميرور".


وأكدت على أهمية إدخال الفيتامينات والمعادن الضرورية في النظام الغذائي منذ سن مبكرة لحماية العظام من التلف.


نصائح لتعزيز صحة العظام والمفاصل


وتشير الدكتورة إلى أن الأطعمة والمشروبات الغنية بالكالسيوم تشكل الأساس لصحة العظام.


حيث يُخزن نحو 99% من الكالسيوم في الجسم داخل العظام، وعندما ينخفض مستوى الكالسيوم في الدم، تبدأ العظام في فقدان الكالسيوم لتعويض ذلك النقص.


للحصول على 120 ملليجرام من الكالسيوم الموصى بها يومياً، يُنصح بشرب كوب من الحليب (يحتوي على 100 ملليجرام من الكالسيوم)، أو استبدال الخبز المحمص بالحليب أو الزبادي في وجبة الإفطار.


إضافة إلى ذلك، يلعب فيتامين سي دورًا مهمًا في تسريع إنتاج خلايا العظام ويُعد مضادًا للأكسدة يحمي العظام من التلف المتسارع.


لذلك، يعتبر تناول كوب من عصير البرتقال يوميًا وسيلة بسيطة للحصول على الجرعة اليومية المناسبة من فيتامين سي.


كما يُنصح بتناول الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين سي، مثل البروكلي، البطاطس، والفراولة، لتعزيز صحة الخلايا المكونة للعظام.


طالع أيضًا:

كيف تساعد الموسيقى المرضى على التعافي بشكل أسرع بعد الجراحة؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.