رياضة عالمية
الصفحة الرسمية للمنتخب السعودي على مواقع التواصل

بالأسماء| زيدان على رأس المرشحين لتدريب منتخب السعودية خلفًا لمانشيني

بات الاتحاد السعودي لكرة القدم قاب قوسين أو أدنى من تغيير الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، رغم أن عقده يمتد حتى صيف 2027.


وأشارت العديد من التقارير الإعلامية السعودية خلال الأيام الأخيرة، إلى أن مانشيني لن يستمر مع الصقور الخضر، بسبب تراجع أداء ونتائج المنتخب السعودي في المرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.


أسباب رحيل مانشيني المحتمل عن منتخب السعودية


بالإضافة إلى التعثرات في التصفيات، هناك توتر واضح في علاقة مانشيني مع العديد من اللاعبين، كما دخل المدرب الإيطالي في مناوشات مع المشجعين وقدم تصريحات حادة خلال المؤتمرات الصحفية، مما ساهم في زيادة التكهنات حول مستقبله مع الفريق.

وفي تصريحات سابقة، أكد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن مانشيني سيستمر في منصبه حتى 2026 على الأقل، لكنه لاحقًا لمح إلى احتمالية إقالته.


زين الدين زيدان أبرز المرشحين لتدريب المنتخب السعودي


وفقًا لما ذكره موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، فإن الاتحاد السعودي لكرة القدم يسعى للتعاقد مع زين الدين زيدان لتولي قيادة "الأخضر"، وذلك على الرغم من كون زيدان لم يرتبط بأي نادٍ منذ رحيله عن ريال مدريد في 2021، إذ رفض عدة عروض من أندية أوروبية كبرى مثل بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان.


وأشارت التقارير إلى أن الاتحاد السعودي قد يضع عرضًا ماليًا ضخمًا على طاولة زيدان لإقناعه بتدريب المنتخب السعودي، لكن زيدان، الذي لديه استثمارات في مجالات متعددة، لم يُظهر استعجالًا للعودة إلى التدريب.


وإلى جانب زيدان، ترددت أسماء مدربين آخرين مثل هيرفي رينارد، مدرب السعودية السابق، ورامون دياز، مدرب الهلال السابق، كمرشحين لخلافة مانشيني.


طالع أيضًا:

رئيس برشلونة يفاجئ فليك بتصريحات عن فضيحة بايرن ميونخ

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.