من منا لا يعرف أهمية العناية بصحة الأسنان، إنها ليست مجرد عادة صحية، بل هي جزء لا يتجزأ من روتيننا اليومي.



وفي عالم اليوم المليء بالعادات الروتينية، يعد تنظيف الأسنان جزءًا أساسيًا من الروتين الصباحي لمعظم الناس.


ومع ذلك، هناك تحذيرات جديدة تشير إلى أن توقيت غسل الأسنان قد يكون له تأثير كبير على صحة الفم والأسنان.


العادات الصباحية الضارة بصحة الفم


في مفاجأة كبيرة، أوضحت طبيبة الأسنان الدكتورة شادي منوشهري أن بعض العادات الصباحية يمكن أن تضر بصحة الفم، وقدمت النصائح حول التوقيت المناسب لتنظيف الأسنان وكيفية الحفاظ على صحة الأسنان واللثة.


حيث يبدأ معظمنا يومه بتناول القهوة ووجبة الإفطار، ووفقًا لطبيبة الأسنان، فإن تنظيفها بعد ذلك قد يكون ضارًا، وفقًا لما ذكرته صحيفة "إكسبريس".


نصائح هامة لتجنب تآكل الأسنان


كشفت الدكتورة منوشهري، عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام": "لا تغسل أسنانك أبدًا بعد شرب القهوة مباشرة".


وأضافت: "القهوة تحتوي على أحماض عالية، وإذا قمت بتنظيف أسنانك بالفرشاة فورًا، فإنك تفرك الحمض على الأسنان مما يؤدي إلى تآكلها".


واستطردت: "كذلك لا تغسل أسنانك بعد الإفطار، بل قم بتنظيفها مسبقًا، لأن تنظيفها بالفرشاة فورًا بعد الإفطار يمكن أن يضر بالمينا".


وأضافت الدكتورة منوشهري أن أسناننا تتكون من معادن مثل المينا والعاج والملاط، وعندما نستيقظ في الصباح تكون الأسنان مغطاة بالبكتيريا التي يجب إزالتها قبل بدء اليوم.


وأختتمت حديثها قائلة: " إذا تخطيت هذه الخطوة، ستتراكم وجبة الإفطار فوق بقايا الطعام المتراكمة طوال الليل، وهذا المزيج السيء، بالإضافة إلى حموضة القهوة، هو السبب الرئيسي لتآكلها ".


طالع أيضًا

كيف يؤثر تسوس أسنان الأم الحامل على الجنين؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.