فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 30 يونيو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الأحد 30 يونيو 2024




الحرب على غزة لليوم الـ268| استمرار الهجمات الإسرائيلية وتدمير عدة منازل في القطاع


يواصل الجيش الإسرائيلي حربه على قطاع غزة لليوم الـ268 على التوالي، حيث نفذ سلسلة غارات على حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وأسفرت الهجمات عن تدمير عدد من المنازل في المنطقة.


ولم تقتصر العمليات على الشجاعية، بل شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة عنيفة على منطقة تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تصاعد الجريمة والعنف| قتيل ومصاب من الضفة جراء تعرضهما لإطلاق نار في ام الفحم


قتل شاب يبلغ من العمر 33 عاما وأصيب آخر بجراح طفيفة وكلاهما من الضفة، جراء تعرضهما لإطلاق نار ارتكبت قرب قاعة أفراح بمدينة أم الفحم، مساء أمس السبت.


وقدم طاقم طبي من "نجمة داود الحمراء" العلاجات الأولية لشابين، أحدهما (33 عاما) عانى إصابات خطيرة اخترقت جسده، أما الآخر (40 عاما) فقد وصفت حالته بالطفيفة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الضفة الغربية| اقتحامات إسرائيلية وسط تصاعد الاعتداءات والمواجهات


شهدت الضفة الغربية فجر اليوم الأحد تجدد اقتحامات قوات الجيش الإسرائيلي لعدد من المناطق والبلدات، منها نابلس والخليل وقلقيلية، حيث قامت القوات بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على منازل المواطنين.


وفي نابلس، سارت القوات الإسرائيلية عدداً من الآليات العسكرية في الأحياء والشوارع، مما أدى إلى إحراق بعض المساحات الزراعية القريبة من البيوت بسبب قنابل الغاز، ورغم ذلك، لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الأمم المتحدة تبدأ بنقل المساعدات المتراكمة قبالة ساحل غزة


أعلنت الأمم المتحدة أمس السبت أن العاملين في المجال الإنساني بدأوا في نقل أطنان من المساعدات التي تراكمت على الرصيف الأميركي العائم قبالة ساحل غزة إلى مستودعات في القطاع المحاصر.


وتأتي هذه الخطوة في وقت تدرس فيه الولايات المتحدة ما إذا كانت ستستأنف عمليات الرصيف بعد توقفها مجددًا بسبب الأمواج العاتية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




جهود دولية لإنعاش مفاوضات وقف إطلاق النار رغم نفي حماس لأي تقدم جديد


أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن واشنطن تسعى جاهدة لسد الفجوات بين مواقف حركة حماس وإسرائيل بهدف إعادة إحياء مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة والتوصل إلى صفقة تبادل أسرى.


وفي حين نفى قيادي بحماس وجود جديد في المفاوضات، تلقى رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، اتصالات من مسؤولين مصريين وأتراك.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




اعتقال 13 عاملاً فلسطينياً بدون تصاريح في إسرائيل


أعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأحد اعتقالها لـ13 عاملاً فلسطينياً من الضفة الغربية بزعم دخولهم إلى إسرائيل بحثاً عن العمل دون الحصول على التصاريح اللازمة.


ووفقاً لبيان الشرطة، جرى توقيف المشتبه بهم بالقرب من بلدة نوريت في منطقة الجلبوع، بعد تلقي بلاغ من مركز 100 التابع للشرطة في 28 يونيو 2024.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




رهط: مقتل شاب بعد تعرّضه لإطلاق نار داخل صالون حلاقة


قتل شاب يبلغ من العمر 26 عاما جراء تعرضه لجريمة إطلاق نار في مدينة رهط، جنوبي البلاد.


ووصل بيان صادر عن الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنه: "استلم مركز نجمة داوود الحمراء اليوم قرابة الساعة 11:29بلاغًا حول عملية إطلاق نار وقعت في رهط، وعليه وصلت الطواقم الطّبية إلى المكان وقدّمت الاسعافات الأولية لشاب (26 عامًا) وصفت حالته بالحرجة، وأحيل بعدها إلى مستشفى سوروكا لاستكمال العلاج ولكنهم أعلنوا وفاته".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الجبهة الشمالية| ضحايا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في لبنان


أفادت تقارير بمقتل ثلاثة أشخاص في قصف نفذته طائرات إسرائيلية استهدف منزلاً في بلدة حولا بجنوب لبنان، مما أسفر عن تدمير كامل للمنزل المستهدف.


وفي إطار استمرار الاشتباكات، أعلن الجيش الإسرائيلي عن شن ضربات على البنية التحتية والهيكل العسكري لحزب الله في منطقتي الطيبة ورب الثلاثين بجنوب لبنان، خلال عملية ليلية نفذها سلاح الجو الإسرائيلي.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 29 يونيو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.