فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 2 يوليو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024




الحرب على غزة لليوم 270| الجيش الإسرائيلي يكثف قصف خان يونس


يواصل الجيش الإسرائيلي حربه على قطاع غزة لليوم الـ270 على التوالي مرتكبا فيها كل أشكال الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية والتجويع المتعمد لسكان القطاع.


وشن الجيش فجر اليوم الثلاثاء، غارات عنيفة مستهدفا أنحاء متفرقة من القطاع، فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بوصول 8 ضحايا وعدد من الإصابات إلى مستشفى ناصر الطبي إثر سلسلة من الاستهدافات في شرق رفح و شرق خانيونس جنوبي القطاع، فضلا عن وقوع ضحايا وإصابات جراء قصف الجيش منزلاً شمال غرب النصيرات وسط القطاع.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




ضوء أخضر للانتقال للمرحلة الأخيرة من الحرب على غزة


أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن المستوى السياسي منح الجيش الإسرائيلي الضوء الأخضر للانتقال تدريجيا خلال الشهر الجاري إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من الحرب على غزة.


وأضافت وسائل إعلامية، أن القرار اتُخذ بسبب ملف صفقة التبادل والتوتر في الجبهة الشمالية لتجنب اتساع الحرب.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




محافظ طولكرم: القوات الإسرائيلية تدمر المخيمات لأنها الشاهد على جرائمهم


فجرت قوات الجيش الإسرائيلي، الإثنين، منزلا وسط مخيم نور شمس، شرق مدينة طولكرم، الأمر الذي تسبب في دمار واسع على مستوى البنية التحتية وممتلكات المواطنين، بحسب روايات الشهود.


وقال مصطفى طقاطقة محافظ طولكرم، إن الحكومة تدفع الثمن وتتعرض لبطش الجيش الإسرائيلي، مشيرًا إلى ارتفاع في وتيرة القتل والتدمير، خصوصا بعد أحداث السابع من أكتوبر.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضعط هنا




نوعام تيبون: أعتقد أنّ الأفضل لجميع الأطراف هو انهاء المواجهة مع حزب الله باتفاق وبدون حرب أوسع


أعلنت الحكومة الإسرائيلية، مساء أمس، أنّها في صدد التحول إلى المرحلة الثالثة في الحرب على غزة، خلال شهر تموز الجاري.


وحول الموضوع كان لنا لقاء مع الجنرال احتياط نوعام تيبون، قائد وحدات الشمال الأسبق في الجيش الإسرائيلي، الذي قال إنّ معنى القرار بالانتقال إلى المرحلة الثالثة من هذه الحرب، هو أن يبقي الجيش الإسرائيلي قوات أقل في قطاع غزة، وينتقل إلى العمل بطريقة اقتحامات، تحصل في حال تواجد مقاتلين من حماس، بطريقة أشبه بما يجري في الضفة الغربية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



ارتقاء 8672 طالب غزّي منذ بداية الحرب على غزة


قالت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، إن 8672 طالبا ارتقوا و14583 أصيبوا بجروح منذ بدء القصف الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر على قطاع غزة والضفة الغربية.


وأوضحت الوزارة الفلسطينية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلبة الذين ارتقوا في قطاع غزة منذ بداية الحرب على غزة وصل إلى أكثر من 8572، والذين أصيبوا إلى 14089، فيما ارتقى في الضفة 100 طالب وأصيب 494 آخرون، إضافة إلى اعتقال 349.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات لشمال القطاع


أكدت الأمم المتحدة، أن إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات المرسلة إلى شمال قطاع غزة في يونيو/ حزيران المنصرم.


جاء ذلك في مؤتمر صحفي لمتحدث الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أمس الاثنين، أوضح فيه أن النازحين في غزة يعانون من نقص كبير في مواد الإيواء أو الإمدادات الحيوية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تمير بلانك: ننتظر الآن تشكيل آلية لإخراج الآلاف من المرضى من قطاع غزة للعلاج


بحثت المحكمة العليا بالأمس في الدعاوى التي تقدّمت بها منظمات حقوق إنسان للمطالبة بالسماح للمرضى بوضع صعب بالخروج من قطاع غزة من أجل تلقي العلاج خارج البلاد. والتزمت الدولة خلال هذه الجلسة بإقامة منظومة مرتبة لإخراج المرضى من قطاع غزة عبر مصر. وكانت الدولة قالت إنّها تعمل على مستويات عدة من أجل السماح لهؤلاء المرضى بالخروج من القطاع لتلقي العلاج.


وتم في نهاية الجلسة الاتفاق على أن تقدّم الدولة حتلنات عن التقدم باتجاه تشكيل هذه المنظومة خلال أسبوع. كما جرى أيضًا الاتفاق على أن تمنح الإمكانية للمنظمات التي قدّمت الالتماس، "أطباء من أجل حقوق الإنسان" و"غيشا"، لأن تتوجه للدولة من أجل إخراج المرضى بوضعيات مركّبة في حالات خاصة، خلال هذا الأسبوع.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




د. عمر شعبان: حرب غزة لم تعد أولوية عالمية وليس لدينا أي دعم عربي ولا إسلامي


قال الخبير الاقتصادي الدكتور عمر شعبان، إن الحرب على غزة لم تعد أولوية عالمية، وإنّ العالم أصبح مشغولًا بقضايا وتحديات كثيرة.


وأضاف شعبان، في مداخلة ضمن برنامج أول خبر على إذاعة الشمس، أن هناك 45 صراعًا في العالم حاليًا، لكن لم نعد ما نسمع ما يجري في معظمها رغم أنها ما زالت مشتعلة، وتوقع أنه لو حدثت حرب جديدة في العالم، سيصبح خبر غزة السابع أو الثامن عالميًا.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




لتجنب كارثة إنسانية..غالانت يأمر بضخ الكهرباء لمحطة المياه في غزة


أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن الوزير يوآف غالانت وجه بضخ الكهرباء الإسرائيلية إلى محطة تحلية المياه في قطاع غزة، في حين ذكرت وكالة "معا" الإخبارية الفلسطينية أن شركة الكهرباء في غزة بدأت العمل لإعادة تشغيل المحطة.


وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنها حصلت على وثيقة تؤكد أن غالانت وجه بضخ الكهرباء الإسرائيلية إلى محطة تحلية المياه في غزة "من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية الأساسية".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




كبار جنرالات إسرائيل: حان الوقت لوقف إطلاق النار في غزة


قالت "نيويورك تايمز" -نقلا عن مسؤولين رفيعين- إن كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في غزة حتى لو أدى ذلك إلى إبقاء حركة حماس في السلطة الوقت الحالي.


ونقلت الصحيفة الأميركية عن المسؤولين الإسرائيليين تأكيدهم أن إبقاء حماس في السلطة حاليا لاستعادة المحتجزين يبدو وكأنه الخيار الأقل سوءا، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي يخشى من حرب أبدية تتآكل فيها طاقاته وذخائره تدريجيًا.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 1 يوليو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.