منوعات
yandex

تحذير الخبراء: تجنب هذا الخطأ الشائع لتفادي طنين الأذن

في عصر تزايد الوعي الصحي، باتت العناية بأذنينا جزءاً أساسياً من روتيننا اليومي، ومع ذلك فإن الاستخدام الشائع لأعواد التنظيف القطنية قد يكون له عواقب غير متوقعة على صحتنا السمعية.


حيث ان استخدام أعواد التنظيف القطنية قد يبدو أمراً عادياً، لكن المخاطر الصحية المحتملة مثل فقدان السمع والطنين تستدعي الانتباه، والتعرف على البدائل الأكثر أماناً.


المخاطر الصحية لاستخدام أعواد التنظيف القطنية


أصدرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية تحذيراً بشأن المخاطر المرتبطة باستخدام أعواد التنظيف القطنية، والتي قد تؤدي إلى فقدان السمع والطنين في الأذن.


تنصح الهيئة بعدم "وضع أصابعك أو أي أشياء مثل أعواد القطن في أذنيك، حتى لو كنت تعتقد أنها قد تكون مسدودة". ويرجع ذلك إلى خطر التسبب في أضرار قد تكون غير قابلة للعلاج.


يشرح الخبراء أن: "إدخال تلك الأعواد في الأذن قد يؤدي إلى تلف طبلة الأذن، مما يمكن أن يتسبب في مشاكل أكثر خطورة، مثل ثقب طبلة الأذن أو الطنين أو فقدان السمع".


وأشاروا إلى أن: "استخدام أعواد القطن يعكس التأثير المطلوب. فعوضاً عن إزالة شمع الأذن، يتم دفعه في الغالب إلى داخل قناة الأذن، مما قد يؤدي إلى مشاكل مثل فقدان السمع أو الدوخة أو العدوى".


ينصح الخبراء بغسل الأذن بالماء الدافئ أثناء الاستحمام، حيث يساعد الماء في تليين الشمع، مما يسهل إزالته بشكل آمن.


طالع أيضًا:

تحذير صحي: القراد قد ينقل مرضا نادرا لا يمكن علاجه

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.