وزن ورشاقة
shutterstock

ما السر وراء سرعة فقدان النساء للوزن مقارنة بالرجال؟

تتفاوت احتياجات الجسم الغذائية بين الرجال والنساء بشكل ملحوظ، ويبدو أن هذا التباين يمتد حتى إلى وجبة الإفطار.


اكتشف الباحثون أن وجبات الإفطار المثالية تختلف بين الرجال والنساء، حيث أظهرت دراسة حديثة أن الرجال يستفيدون أكثر من وجبات الإفطار الغنية بالكربوهيدرات مثل الشوفان والحبوب الكاملة، في حين أن النساء يفضلن وجبات الإفطار التي تحتوي على دهون صحية مثل الأفوكادو والبيض وفقًا لما نشرته "مديكال نيوز توداي".


تبدو النساء أكثر قدرة على الحفاظ على وزنهن مقارنة بالرجال، ويعزى ذلك إلى الطريقة التي تحرق بها أجسامهن الدهون.


كشفت دراسة جديدة عن سر مثير يتعلق بالقدرة الفطرية للنساء على حرق الدهون بشكل أسرع.


الدراسة، التي أجريت في جامعة واترلو بكندا، أشارت إلى أن عملية التمثيل الغذائي لدى الرجال تستجيب بشكل أفضل لتناول وجبة إفطار غنية بالكربوهيدرات بعد الصيام الليلي، في حين أن النساء قد تستفدن أكثر من تناول وجبات غنية بالدهون عند الاستيقاظ.


اختلاف الجنسين في التمثيل الغذائي


أوضح الباحثون أن السبب في ذلك يعود إلى احتفاظ كبد النساء بالغليكوجين بشكل أكبر مقارنة بالرجال، مما يقلل من تفككه وإنتاج الغلوكوز.


وأوصت الدراسة الرجال باختيار وجبات إفطار متوازنة وغنية بالكربوهيدرات والألياف مثل دقيق الشوفان أو التوت مع الزبادي.


أما بالنسبة للنساء، فأكدت الدراسة أن الدهون تشكل مصدراً ممتازاً للطاقة، وهو أمر حيوي خاصةً خلال فترات الحمل والرضاعة، حيث أنهن يحرقن الدهون بشكل أكثر كفاءة خلال التمارين وبعد الصيام.


طالع أيضًا

كيف تحمي طفلك من السمنة؟ 6 نصائح فعالة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.