فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 10 يونيو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الاثنين 10 يونيو 2024




حرب غزة بيومها الـ248 | قصف على مختلف مناطق القطاع واشتباكات في رفح


يواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ248، حيث شن الطيران الحربي سلسلة غارات عنيفة على مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، بالتزامن مع نسف مربعات سكنية هناك.


ارتفع عدد ضحايا مجزرة الجيش الإسرائيليّ في النصيرات، التي نفّذها السبت، إلى 274 ضحية و698 مصابا، بينهم مصابون بجراح حرجة، في حين لا يزال آخرون، "تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدنيّ الوصول إليهم"، بحسب ما أكّدت وزارة الصحّة بغزة، في بيان أصدرته، اليوم الأحد.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الضفة الغربية| ارتقاء فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة


ارتقى شابان فلسطينيان برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، عند مدخل مخيم طولكرم، وخلال اشتباكات داخل مخيم الفارعة جنوب طوباس في الضفة الغربية.


أكدت جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الشاب يوسف عبد الدايم (21 عامًا)، ارتقى برصاص الجيش الإسرائيلي عند مخيم طولكرم، حيث قام جنود الجيش الإسرائيلي بمنع مركبة الإسعاف من الوصول للمصاب.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




بلينكن يبدأ جولة في الشرق الأوسط لدفع اقتراح وقف إطلاق النار في غزة


يبدأ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن جولة جديدة في الشرق الأوسط، اليوم الاثنين، للدفع قدماً باقتراح وقف إطلاق النار في غزة.


وتنطلق جولة بلينكن الثامنة في المنطقة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة من مصر، على أن يتوجه في وقت لاحق اليوم إلى إسرائيل.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



رئيس لجنة خدمات مخيم الفارعة: اشتباكات عنيفة في المخيم اسفرت عن ارتقاء شاب


قريب منتصف الليلة اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال وعشرات الاليات للمخيم برفقة جرافات فرضوا السيطرة على المخيم، واندلعت اشتباكات عنيفة مع الجيش اسفر عنه ارتقاء الشاب إبراهيم النبريصي بعد اصابته في الصدر والبطن وكان قد نقل للمستشفى التركي الذي اعلن وفاته.


الان التيار الكهربائي مقطوع عن المخيم والاشتباكات مستمرة منذ ساعات الصباح ووسماع اصوات انفجارات من مختلف مناطق المخيم. لا يوجد لدينا احتكاك مباشر مع الجيش بالعادة لانه المخيم داخلي وفقط عندما يتم اقتحامه. واعلن عن اضراب عام في المخيم والغاء الدوام في المدارس والمؤسسات.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



د. هالة خوري بشارات: إدراج إسرائيل على قائمة قتل الأطفال سوف يزيد من تراكم عزل إسرائيل


أعلن الأمين العام للأمم المتحدة نهاية الأسبوع الأخير، ضم إسرائيل إلى "القائمة السوداء"، وهي قائمة الدول والمنظمات التي تقتل الأطفال في مناطق الصراعات. وأدى هذا القرار إلى احتجاج واسع في الأوساط السياسية الاسرائيلية.


وحول الموضوع كان لنا حديث مع دكتور هالة خوري بشارات عميدة كلية الحقوق في الكلية الأكاديمية أونو في حيفا، والمختصة بالقانون الدولي، التي قالت إنّ كل عام يقدّم الأمين العام للأمم المتحدة تقريرًا سنويًّا بما يخص المس بالأطفال في مناطق النزاع المسلح. وأضافت إنّ المجلس العام للأمم المتحدة سوف يدرس هذه الموضوع خلال جلسة خاصة يوم الجمعة القريب.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



تطورات الجبهة الشمالية| حزب الله يصيب مواقع إسرائيلية وحرائق نتيجة سقوط صواريخ


يستمرّ القصف المتبادل في جنوب لبنان بين حزب الله والجيش الإسرائيلي لليوم الـ247 على التوالي، والذي بدأ في 8 أكتوبر/ تشرين الأول، في حرب يعتبرها حزب الله جبهة مساندة لقطاع غزة الذي يتعرّض لإبادة جماعية.


وصباح اليوم الاثنين، أعلن حزب الله استهداف مبنيين يتمركز فيهما جنود الجيش الإسرائيلي في موقع المنارة، وإيقاع الجنود بين قتيل وجريح.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



"الأغذية العالمي" يوقف المساعدات عبر رصيف غزة


أعلنت مديرة برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، سيندي ماكين، تعليقا مؤقتا لتوزيع المساعدات الإنسانية عبر الرصيف البحري الأميركي العائم قبالة سواحل غزة، وذلك بسبب "مخاوف أمنية".


ويبدو أن إعلان الأمم المتحدة، مساء الأحد، عن توقف تقديم المساعدات هو أحدث انتكاسة للرصيف البحري الأمريكي، حسب "أسوشيتد برس".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




مسؤول بالأونروا: الدمار بغزة يتخطى ما نتج عن الحرب العالمية الثانية في أوروبا


اعتبر متحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أن الدمار الذي خلفته الحرب الإسرائيلية على غزة يفوق ما نتج عن الحرب العالمية الثانية في أوروبا، وأنه يحتاج أكثر من 20 عامًا لمحوه وإعادة إعمار القطاع الفلسطيني.


وقال فاولر: "يجب أن تبقى كل العيون على غزة حتى عندما يحدث وقف لإطلاق النار لأن جهود إعادة الإعمار ستكون ضخمة جدا، وسيكون العبء المالي أيضا كبيرا جدا، لدرجة أن المجتمع الدولي سيحتاج إلى الوقوف إلى جانب سكان غزة لسنوات عديدة قادمة".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



د. مصطفى ابراهيم: سعر الخبز مناسب، مع الأخذ بعين الاعتبار حجمه وجودته والفترة التي نعيشها


بعد ما حصل يوم السبت الأخير، من العملية التي أدت إلى تحرير بعض المختطفين الإسرائيليين، والتي قادت إلى قتل المئات من الفلسطينيين في مخيم النصيرات، تفاقمت الأزمة في قطاع غزة.


وحول الموضوع كان لنا حديث مع مصطفى إبراهيم المحلل السياسي من قطاع غزة، الذي وصف الوضع في القطاع، وتحديدًا في منطقة مخيم النصيرات بالكارثي.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 9 يونيو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.