فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 1 يوليو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الاثنين 1 يوليو 2024




حرب غزة في يومها الـ269 | رشقات صاروخية على الغلاف ونسف المنازل في حي الشجاعية


تتواصل الحرب على قطاع غزة لليوم الـ269 على التوالي، وسط تكثيف عملية نسف المنازل في القطاع المحاصر وتوسيع عملياته في مدينة رفح، فيما تعلن فصائل المقاومة الفلسطينية استهداف آليات وتجمعات جنود الحيش في عدة محاور.


قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه متابعة للإنذارات في منطقة غلاف غزة في الساعة الأخيرة، فالحديث عن إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية من منطقة خانيونس نحو منطقة الغلاف، حيث تم اعتراض عدة قذائف، بينما سقطت الباقية في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات، مشيراً إلى إن مدفعيته تقصف مصادر النيران.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الجيش الإسرائيلي يفرج عن 50 أسيراً من غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي


أطلق الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، سراح 50 أسيراً فلسطينياً كان قد اعتقلهم خلال عملياته البرية في قطاع غزة ومن الممر الإجباري وسط القطاع، وذلك من خلال السياج الحدودي شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، انه من بين المفرج عنهم مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، الذي اعتُقل قبل أشهر، وفق فيديو انتشر لاستقبال الأطباء والمواطنين له.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




السلطات الإسرائيلية تهدم منزل قيد الإنشاء في أم الفحم


هدمت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، منزلا قيد الإنشاء في حي ربزة كيوان بمدينة أم الفحم، بحجة البناء دون ترخيص.


وقامت السلطات بتنفيذ عملية الهدم، بحماية من الشرطة والقوات الخاصة التابعة لها، كما ومنعت الأهالي من الخروج من منازلهم وحتى التوجه إلى العمل، حتى انتهائها من الهدم.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الضفة الغربية | اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في مخيم نور شمس


تواصل قوات الجيش الإسرائيلي اقتحاماتها اليومية في مختلف أنحاء الضفة الغربية، التي تتخللها مواجهات واعتقالات وتدمير للبنى التحتية، في وقت يواصل المستوطنون بحماية قوات الجيش هجماتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم.


وداهمت قوات الجيش الإسرائيلي عدداً من المنازل في محيط مخيم نور شمس خلال اقتحام طولكرم.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




بحماية القوات الإسرائيلية.. الجرافات الإسرائيلية تهدم العراقيب للمرة 227


قامت الآليات والجرافات الإسرائيلية صباح اليوم، الإثنين، بهدم مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب للمرة الـ227، وذلك بحماية قوات من الشرطة والوحدات التابعة لها.


وتعد هذه المرة الخامسة التي تهدم فيها السلطات الإسرائيلية خيام ومساكن أهالي العراقيب منذ مطلع العام الجاري، بعد أن هدمتها 11 مرة في العام 2023، و15 مرة في العام 2022، و14 مرة في العام 2021.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 30 يونيو 2024


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.