تمارين رياضية
shutterstock

"لحمايتك من الأمراض".. كم عدد التمارين التي تحتاجها أسبوعيًا؟

كشف باحثون عن عدد التمارين التي يمكن ممارستها خلال عطلة نهاية الأسبوع، والتي تساهم في تقليل مخاطر الإصابة بـ 264 مرضًا.


ووفقًا للخبراء، فإن ممارسة 150 دقيقة من التمارين المتوسطة الشدة أسبوعيًا تخفض من خطر الإصابة بالسكري بنسبة 43% وارتفاع ضغط الدم بنسبة 23% مقارنةً بالأشخاص غير النشيطين.


أثر التمارين الرياضية على صحة القلب


في دراسة أجراها باحثون من مستشفى ماساتشوستس العام، قام فريق البحث بتحليل بيانات النشاط لـ 89 ألف شخص، وقارنها بالسجل الصحي الخاص بهم.


وأظهرت النتائج، بحسب "ديلي ميل"، أن محبي الرياضة الأسبوعية كانوا أقل عرضه للإصابة بنوبة قلبية بنسبة 35% على مدى السنوات الست التالية مقارنة بالمجموعة غير النشطة.


والأكثر إثارة هو أن "محاربي عطلة نهاية الأسبوع" كانوا يتمتعون بمخاطر أقل للإصابة بقصور القلب والسكتة الدماغية وعدم انتظام ضربات القلب القاتل، مقارنةً بالأشخاص النشيطين بشكل يومي.


وفيما يتعلق بالسكتة الدماغية، انخفضت المخاطر بنسبة 21% لممارسي الرياضة الأسبوعية، مقارنةً بـ 17% للنشيطين يوميًا.


ومع ذلك، أشارت الدراسات السابقة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية الكافية خلال عطلة نهاية الأسبوع قد تشكل تحديًا، إذ يتطلب الأمر المثابرة واختيار تمارين مكثفة بما يكفي لتحقيق الهدف.


كما أشار الباحثون إلى تقرير صادر عن الجمعية الأمريكية للسرطان، يفيد بأن الأشخاص ذوي الدخل المنخفض أقل قدرة على ممارسة التمارين الأسبوعية بالمعدل المطلوب.


طالع أيضًا

دراسة تكشف: التأمل الذهني يخفف الألم بفعالية مذهلة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.