وزن ورشاقة
shutterstock

السر وراء إنقاص الوزن: طريقة جديدة ستغير حياتك!

أظهرت دراسة حديثة أن هناك وسيلة جديدة قد تكون أكثر فعالية لفقدان الوزن، تعتمد على مبدأ مختلف تمامًا عن مجرد عد الخطوات.


شملت الدراسة  10 أشخاص بالغين، أكدت أن "المشي لفترات قصيرة ومتكررة" على مدار اليوم يمكن أن يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية مقارنة بالمشي المستمر بوتيرة بطيئة، كما ذكر تقرير في صحيفة "ديلي ميل".


المشي المتقطع كبديل فعال


وأشار الباحثون إلى أن "تقسيم فترات الجلوس بفترات مشي قصيرة" يمكن أن يزيد بشكل ملحوظ من كمية الطاقة التي يحرقها الجسم يوميًا، مما يُحسن الصحة العامة.


نشرت الدراسة في مجلة Proceedings of the Royal Society B، أوضحت أن تقليل فترات الجلوس والتحرك بانتظام خلال اليوم يمكن أن يكون له تأثير إيجابي كبير على الصحة.


تجدر الإشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية توصي البالغين بممارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدني المعتدل أسبوعيًا أو 75 دقيقة من النشاط المكثف.


ومع ذلك، لا يزال الخمول البدني يمثل مشكلة كبيرة، خصوصًا في الدول المتقدمة، حيث يقضي الكثير من الناس وقتهم جالسين في العمل أو أثناء التنقل.


أسباب الخمول البدني

1- أمراض القلب


2- الأمراض الوعائية


3- السمنة


4- خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني


5- بعض أنواع السرطان


طالع أيضًا

الطبيعة كمحفز عقلي: كيف يعيد المشي انتباهك المفقود؟


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.