الحمل والولادة
shutterstock

الوقاية من اكتئاب ما بعد الولادة: كيف يساعد علاج الأرق؟

كشفت دراسة جديدة من جامعة بريتش كولومبيا في كندا أن العلاج السلوكي المعرفي للأرق أثناء الحمل قد يسهم في تقليل أعراض الاكتئاب لدى الأمهات بعد الولادة.


تأثير العلاج السلوكي المعرفي على الأرق والاكتئاب بعد الولادة


شملت الدراسة 62 امرأة تعاني من الأرق، حيث تم تقييم تأثير العلاج على مدى 5 أسابيع. قام الباحثون بدراسة الأعراض قبل العلاج وبعده، وكذلك بعد 6 أشهر من الولادة، وفقًا لموقع "مديكال إكسبريس".


أظهرت النتائج أن معالجة الأرق بشكل فعّال خلال الحمل قد تساعد في الوقاية من اكتئاب ما بعد الولادة، وهو أمر يؤثر على العديد من الأمهات. وأكد الباحثون على أهمية التدخل المبكر لصحة الأمهات والرضع النفسية.


تستكشف الدراسة كيف يمكن أن تؤدي معالجة مشاكل النوم مثل الأرق إلى تحسين الصحة النفسية للأسر، مما يدعم ازدهار الآباء وأطفالهم. وأوضح الباحثون أن قلة النوم شائعة خلال الحمل وبعده، وغالبًا ما تُعتبر أمرًا لا مفر منه، لكن النتائج تشير إلى أن العلاج ممكن وله تأثيرات إيجابية على الصحة العقلية.


طالع أيضًا

خوف الولادة: هل يهدد نجاح تجربة الرضاعة الطبيعية؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.