الحرب على غزة
shutterstock

إعلام فلسطيني: ارتقاء 180 صحفي برصاص الجيش الإسرائيلي منذ الحرب على غزة

أفادت مصادر إعلامية فلسطينية بارتقاء 180 صحفي منذ بدء الحرب على قطاع غزة، حيث أكدت المصادر أن هذا العدد يشمل الصحفيين الذين فقدوا حياتهم أثناء تغطيتهم للأحداث الجارية في القطاع.


وأشارت المصادر إلى أن هذا التصعيد الخطير يعكس محاولات الجيش الإسرائيلي لطمس الحقيقة ومنع نقل الصورة الحقيقية لما يجري في غزة إلى العالم.


الجيش الإسرائيلي يواصل استهداف الصحفيين في غزة 


 أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن استمرار هذه الجرائم بحق الصحفيين يهدف إلى حجب الحقيقة ومنعهم من تغطية الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها قوات الجيش الإسرائيلي.


من جانبها، دعت المنظمات الدولية المعنية بحرية الصحافة وحقوق الإنسان إلى ضرورة توفير الحماية للصحفيين العاملين في مناطق النزاع، وضمان محاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم.


وأكدت أن استهداف الصحفيين يشكل انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية وحقوق الإنسان.


يذكر أن قطاع غزة يشهد تصعيدًا عسكريًا مستمرًا منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مما أدى إلى سقوط آلاف الشهداء والجرحى، وتدمير واسع للبنية التحتية، وتفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة.


طالع أيضًا:

ما هي الأهداف التي استهدفتها الضربات الجوية الإسرائيلية في إيران؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.