فلسطيني

أخبار فلسطين اليوم 29 مايو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. 


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم

الأربعاء 29 مايو 2024


الجيش الإسرائيلي يكثف قصفه على رفح


تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم ال236، حيث يستمر الجيش الإسرائيلي في إبادة أهالي القطاع بشتى الطرق، في وقت شهدت فيه مدينة رفح مجزرة جديدة مروعة بحق النازحين.


وشن الطيران العسكري الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


اقتحامات لعدة قرى واشتباكات شمال طولكرم


شنّ الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات واسعة لقرى ومدن الضفة الغربية، تخللتها اشتباكات ومواجهات مع الفلسطينيين، وذلك ضمن تصعيد مستمر منذ اندلاع الحرب على غزة.


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باندلاع اشتباكات مسلحة بين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي عقب اقتحامها أحياء المدينة، تزامناً مع اقتحام عدة قرى في رام الله والخليل ونابلس.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


اعتراض مسيرة فوق المجال الجوي في منطقة نهاريا


قال الجيش الإسرائيلي إن منظومة الدفاع الجوي اعترضت هدفا جويا مشبوها قبالة ساحل رأس الناقورة بالجليل الغربي شمال إسرائيل دون إنذار.


تبادل الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، الأربعاء، إطلاق النار، إذ قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف عدة بلدات في جنوبي لبنان، كما استهدفت مواقع بقصف نفذته الطائرات الحربية، فيما استهدف حزب الله مواقع وقوات إسرائيلية في المنطقة الحدودية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 6 آخرين في رفح


أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل 3 جنود من الجيش الإسرائيلي من الكتيبة 50 لواء "ناحال" جنوب قطاع غزة وإصابة 6 ضباط وجنود بينهم 3 وصفت جراحهم بالخطيرة، في كمين تعرضت له قوة إسرائيلية في رفح.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان أصدره اليوم الأربعاء، فقد أصيب ضابط وجنديين بجروح خطيرة في نفس الحادثة التي قتل بها 3 جنود التي تتعلق بتفجير مبنى بالجنود في رفح، كما أُصيب جندي من وحدة يهلوم بجروح خطيرة جنوب القطاع.

لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



تزايد الخلافات بين نتنياهو وقادة الجيش حول استعادة الأسرى في قطاع غزة


تصاعدت الخلافات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقادة الجيش ومجلس الحرب حول كيفية التعامل مع أزمة الأسرى في قطاع غزة.


بينما يفضل القادة العسكريون التوصل إلى اتفاق في الوقت الراهن، يتمسك نتنياهو بمواصلة القتال، مما أدى إلى قطيعة بينه وبين وزير الدفاع يوأف غالانت منذ أسبوعين.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب على غزة ستسمر لما لا يقل عن 7 أشهر أخرى


قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، إن "القتال في غزة سيستمر لما لا يقل عن 7 أشهر أخرى".


وفي مقابلة مع القناة الثانية، ذكر هنغبي أيضًا أن الجيش الإسرائيلي يسيطر الآن على 75٪ من محور فيلادلفيا، الذي يمتد على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




إسرائيل تستخدم قنابل أمريكية لقصف مخيم النازحين في رفح


أكدت شبكة "سي إن إن" اليوم الأربعاء أن إسرائيل استخدمت قنابل "جي بي يو-39" من طراز "سي دي بي" أميركية الصنع لقصف مخيم النازحين في رفح جنوبي قطاع غزة مساء الأحد الماضي.


وأشارت الشبكة إلى أن هذا النوع من القنابل لا ينبغي استخدامه في المنطقة المستهدفة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



منظمات دولية تطالب بوقف الحرب في غزة وتسهيل المساعدات الإنسانية


طالبت منظمات طبية وإنسانية دولية بوقف الحرب على قطاع غزة وتيسير عملية إيصال المساعدات للسكان دون عوائق.


ومشددة على أنه لا مكان آمناً للسكان في ظل القصف الجوي والبري المستمر على كافة أنحاء القطاع، وخاصة في مدينة رفح الجنوبية المكتظة باللاجئين.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



الصحة العالمية توصل مساعدات طبية ووقود لشمال غزة


أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الأربعاء، أنه للمرة الأولى منذ 13 مايو، تمكنت المنظمة من الوصول إلى شمال قطاع غزة لتسليم الوقود والمعدات الطبية للمستشفى الأهلي.


وأوضح غيبريسوس عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن المستشفى الأهلي يعاني من نقص في الكوادر الطبية والمعدات الجراحية، وهو ما يؤثر على قدرته على تقديم الخدمات الطبية بشكل كامل.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


الكنيست الإسرائيلي يصادق بالقراءة التمهيدية على تصنيف الأونروا كـ "منظمة إرهابية"


أقرت الهيئة العامة للكنيست بالقراءة التمهيدية اليوم، الأربعاء، على مشروع قانون يقضي بتصنيف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) كـ "منظمة إرهابية".


وتمت المصادقة على المشروع بأغلبية 42 عضوًا، بينما عارضه ستة أعضاء. وينص مشروع القانون على تطبيق "قانون محاربة الإرهاب" على الأونروا، مما يعني تعليق كافة العلاقات والاتصالات بين إسرائيل والوكالة، وإغلاق مكاتب الأونروا في إسرائيل، بالإضافة إلى تطبيق بنود قانون العقوبات على الوكالة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



الحوثيون ينفذون 6 عمليات عسكرية ضد سفن في البحار المحيطة بإسرائيل


أعلنت جماعة الحوثيين في اليمن، في بيان صادر عصر اليوم الأربعاء، عن تنفيذ 6 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والبحر العربي والبحر الأبيض المتوسط.


واستهدفت خلالها سفنًا تابعة للولايات المتحدة الأمريكية وجنسيات أخرى، وذلك بزعم انتهاكها لقرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضا:

أخبار فلسطين اليوم 28 مايو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.