العناية بالجسم
shutterstock - Andrey_Kuzmin

مشروب خارق لصحة القلب والعظام والدماغ: دراسة حديثة تكشف

الحليب، مشروب بسيط لكن مليء بالقوة الغذائية! اكتشف كيف يمكن لهذا السائل الأبيض أن يحسن صحتك من العظام إلى القلب ويقيك من الأمراض.


الحليب من المشروبات الشهيرة التي تحتوي على المزيد من العناصر الغذائية، ما يؤدي إلى الوقاية من الكثير من الأمراض الخطيرة، وفق ما كشف موقعي "eatingwell" و"webmd".


فوائد الحليب للجسم


صحة العظام


الحليب مصدر رائع للبروتين النباتي كما إنه مليء أيضا بالكالسيوم وفيتامين د وهما عنصران غذائيان ضروريان لصحة العظام.


كما أن الكالسيوم معدن للحفاظ على العظام ومنع هشاشة العظام ويساعد فيتامين د الجسم على امتصاص الكالسيوم من الأطعمة التي نتناولها.

فقدان الوزن


الكربوهيدرات والبروتين والدهون الموجودة في الحليب يمكن أن تسهم في فقدان الوزن، حيث تمنحك الكربوهيدرات الطاقة وتساعد الجسم على العمل بشكل أفضل.


الوقاية من مرض السكري


شرب الحليب قد يسهم في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.


صحة القلب


منتجات الألبان قد تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم، وذلك بفضل احتوائها على البوتاسيوم والدهون المشبعة.


منع التدهور المعرفي


كشفت دراسة نشرت عام 2021 في مجلة Nutrition & Metabolism أن تناول الحليب قد يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بمرض ألزهايمر وتعزيز صحة الدماغ والوقاية من الشيخوخة المبكرة.


كما أن الحليب مصدر جيد للكالسيوم والبروتين وفيتامين ب 12، وهي كلها مغذيات أساسية لكبار السن.


طالع أيضًا

الحليب على معدة فارغة: مفاجآت لصحتك يجب معرفتها

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.