منوعات
shutterstock - Kmpzzz

كيف تؤثر اضطرابات النوم على الأمراض المزمنة؟ دراسة توضح

هل تساءلت يومًا عن مدى تأثير نومك على صحتك العامة؟ في خطوة جديدة ومثيرة، استخدم باحثون تقنيات متطورة لرصد أنماط النوم من خلال أجهزة "فيت بيت" للكشف عن أسرار النوم والأمراض المزمنة.


هذه الدراسة تقدم نظرة ثاقبة حول كيف يمكن أن يؤثر النوم بشكل غير مباشر على تعرضنا لمشاكل صحية خطيرة، مع البيانات التي تم جمعها على مدى سنوات طويلة، يكشف البحث عن علاقة مذهلة بين نوعية النوم ومخاطر الإصابة بأمراض مزمنة، ليعيد تشكيل فهمنا حول أهمية النوم الجيد.


تابعوا معنا لاكتشاف النتائج المثيرة التي قد تغير كيفية نظرتنا إلى النوم وصحته!


كشف جديد عن علاقة النوم بالأمراض المزمنة


كشف باحثون عن علاقة جديدة بين النوم والأمراض المزمنة باستخدام بيانات صحية واسعة النطاق من أجهزة التتبع "فيت بيت" (Fitbit).


جهاز "فيت بيت" هو جهاز استشعار بيولوجي متوفر تجاريًا، يتم تثبيته على سوار يمكن ارتداؤه بسهولة خلال الليل.


يقوم الجهاز بمراقبة معدل ضربات القلب وأنماط الحركة لتحديد أنماط النوم بدقة.


أهمية الدراسة وميزاتها


بحسب "ميديكال إكسبريس"، كشفت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نوم مزمنة هم أكثر عرضة للإصابة بمجموعة واسعة من المشاكل الصحية مقارنةً بالذين ينامون بشكل طبيعي.


وتتميز هذه الدراسة بنوعية البيانات التي تم جمعها، والتي تختلف عن تلك المجمعة في مختبرات النوم على مدى أيام قليلة، حيث قام فريق البحث بجمع بيانات لآلاف الأشخاص على مدى فترة طويلة.


النتائج والارتباطات المكتشفة


اكتشف الباحثون من جامعة فاندربيلت ارتباطًا عكسيًا بين النوم العميق وحركة العين السريعة وزيادة احتمالية الإصابة بالرجفان الأذيني.


كما وجدوا ارتباطًا بين عدم انتظام النوم ومجموعة من الاضطرابات الصحية مثل الاكتئاب الكبير، السمنة، اضطراب القلق، فرط شحميات الدم، وارتفاع ضغط الدم.


طالع أيضًا

7 نصائح من أجل نوم صحي وهادئ

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.