لايف ستايل
yandex

فوائد مذهلة| كيف تحقق المياه القلوية التوازن الصحي الأمثل؟

هل تعلم أن مفتاح صحتك قد يكمن في كوب من الماء؟ لكن ماذا لو كان هذا الماء ليس مجرد عادي؟


ففي عالم يعاني فيه الكثيرون من التوازن الحمضي في أنظمتهم الغذائية، تبرز المياه القلوية كحل طبيعي يعدل من حموضة الجسم ويعزز الصحة العامة.


ما الفرق في الحموضة بين المياه النقية والقلوية


عندما يكون الماء في حالته النقية، يكون لديه درجة حموضة محايدة تبلغ 7 بالمقارنة، مع المياه المعالجة في الصنابير لديها حموضة تقريبية تبلغ 6.5، مما يجعلها أكثر حموضة قليلاً.


وتعتبر المياه القلوية أقل حموضة من المياه العادية وتحتوي على معادن قلوية تعمل على توازن درجة الحموضة، لكن ليست جميع فوائدها المزعومة مدعومة بالأبحاث.


ويعد الرقم الهيدروجيني في الدم يبقى ضمن نطاق صحي محدد بين 7.35 و 7.45، ولن يتأثر بشكل كبير من خلال نوع المياه التي تشربها، بما في ذلك المياه القلوية.


بينما تُشير بعض الدراسات إلى أن المياه القلوية قد تساعد في بطء عملية الشيخوخة والوقاية من بعض الأمراض، ولكن يجب استخدامها بحذر ووفقاً للأبحاث المتاحة.


فوائد المياه القلوية


1- ترطيب الجسم بشكل أفضل


المياه القلوية تعزز من ترطيب الجسم بشكل أكبر مقارنة بالماء العادي، مما يجعلها مفيدة خاصة للرياضيين للحفاظ على أداء بدني ممتاز وتجنب الإصابات مثل التشنجات والإجهاد.


2- تنقية الجسم من السموم


بفضل قدرتها على الترطيب، تساعد المياه القلوية على إزالة السموم من الجسم، مما يحسن من النوم ويعزز الجهاز المناعي.


3- تحسين صحة الجهاز الهضمي


تساعد المياه القلوية على تحسين اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك والارتجاع المعدي المريئي، وتخفف من آلام البطن المرتبطة بالإسهال المزمن.


4- تعزيز المعادن الضرورية للجسم


نظرًا لأنها غنية بالمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، تساعد المياه القلوية في تعزيز وظائف الجسم والحفاظ على صحته بشكل أفضل.


5- مضادات الأكسدة والحماية من الأمراض


تحتوي المياه القلوية على مضادات أكسدة تقي من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، كما تساعد في منع شيخوخة الجلد المبكرة.


6- دعم صحة الجلد والشعر


تؤثر المياه القلوية بشكل إيجابي على صحة الجلد والشعر بفضل خصائصها الترطيبية، مما يجعل البشرة أكثر نعومة ويقلل من التجاعيد والشعر أقل هشاشة وأكثر لمعانًا.


7- الوقاية من الالتهابات البولية


تساهم المياه القلوية في خفض حموضة الجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بالالتهابات البولية والإصابات المرتبطة بها.


هل من آثار جانبية لشرب المياه القلوية؟


مياه الشرب القلوية تُعتبر آمنة عمومًا، ولا توجد حتى الآن دلائل على وجود آثار جانبية سلبية محددة.


وتختلف مياه الشرب القلوية في درجة القلوية عن المياه العادية، ومع ذلك، يتكيف جسمك بتغييرات في مستويات الحموضة للحفاظ على التوازن الفسيولوجي، بما في ذلك إنتاج حمض الهيدروكلوريك في المعدة.


ومع ذلك، ينبغي للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى أو ضعف وظيفة الكلى أن يتجنبوا شرب المياه القلوية دون استشارة طبية.


وعلى الرغم من بعض الأبحاث المتاحة، لا توجد دلائل كافية تدعم استخدام المياه القلوية كعلاج لأي حالة صحية.


ويجب على الأفراد أن يكونوا حذرين في استخدام المياه القلوية الاصطناعية، التي قد تحتوي على معادن أقل من المتوقع وملوثات محتملة


طالع أيضًا

وداعًا لعسر الهضم| 5 مشروبات طبيعية لتطهير الأمعاء

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.